ساعة من الظلام لأجل الأرض ... حادث رباني

اذهب الى الأسفل

ساعة من الظلام لأجل الأرض ... حادث رباني

مُساهمة من طرف إجرام بإحترام في الأحد مارس 28, 2010 2:06 pm

خيم الظلام لمدة ساعة كاملة يوم السبت على معالم شهيرة في مختلف قارات العالم، وأطفئت الأنوار في دار الأوبرا بسيدني، والمدينة المحرمة في بكين، وبرج تايبيه الإداري في تايوان، وبرج إيفل بباريس.
بدورها شاركت بلدان عربية في حملة "ساعة الأرض" لعام 2010 للمطالبة بتحرك للتصدي لظاهرة التغير المناخي، وعم الظلام أبراج الكويت وبرجي خليفة والعرب في دبي، وبرج كيوتل بالدوحة، ومنطقة الأهرامات بالجيزة.
الإطفاء الرمزي للأضواء لمدة ساعة شاركت فيه هذا العام أربعة آلاف مدينة، و125 دولة، و1200 معلم سياحي عالمي، وهذا الحدث بدأته مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 ليصبح تقليدًا عالميًا سنويًا، وأعلن الصندوق العالمى للطبيعة الذي ينظم الحدث أن مشاركات هذا العام تخطت السنوات السابقة.
الظلام القادم من الشرق
وكانت جزر تشاتهام النائية أول مكان أطفئت فيه الأنوار في الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلي، لتتابع المدن المشاركة في الحدث حول الكرة الارضية.
وقال الصندوق العالمي للطبيعة إن توفالو - الدولة الصغيرة التي تخشى من أن تمحى من على الخريطة بسبب ارتفاع مستويات سطح البحر - تعهدت بقطع التيار الكهربائي عن جزرها التسع المنخفضة في المحيط الهادي، وطلبت من أصحاب الدراجات النارية والسيارات عدم ارتياد الطرق.
وما أن بدأت ساعة الارض في التحرك غرباًعكست بيج بن في لندن وبرج ايفل في باريس وقوس النصر المؤشر. وفي مدينة نيويورك جرى إطفاء الأنوار في مبنى امباير ستيت وكرايسلر، كما جرى عمل نفس الامر بمنطقة المسارح بميدان تايمز.
وقال أندي ريدلي المؤسس المشارك للحملة لرويترز إن 128 دولة وإقليماً انضمت إلى الحملة السبت، وشاركت بفعاليات مختلفة من بينها حفل دون أضواء على الشاطئ الشمالي لسيدني ومسابقات مختلفة.
وفي سنغافورة تجمع أكثر من 1000 شخص في كرنفال ساعة الارض بوسط المدينة لمشاهدة إطفاء الأنوار في الأبراج الإدارية والفنادق والمعالم الأخرى.
وانضم الألاف والكثير منهم يرتدون قمصان "ساعة الارض" السوداء الى حدث التحول الرئيسي في العاصمة الفلبينية مانيلا في المركز التجاري الكبير"مول اوف اسيا" التابع لشركة "اس ام" . وقال الصندوق العالمي للطبيعة إنه من المتوقع أنه شارك نحو 15 مليون فلبينى لتوفير ما يعادل خمسة ملايين بيزو (حوالي 110000 دولار) قيمة الكهرباء.
وقال ريدلي المدير التنفيذي لساعة الأرض في الصندوق العالمي للطبيعة إنه يعتقد أن الفشل الملحوظ في العام الماضي في مؤتمر كوبنهاجن بشأن تغير المناخ حفز الاهتمام هذه المرة. وقال ريدلي لرويترز :"هناك إحباط حقيقي إزاء السياسات المتعلقة بتغير المناخ".
وأضاف أن الشركات أبدت دعمًا قويًا بما في ذلك سلاسل الفنادق الكبرى في العالم والتي قال إنها مسؤولة عن قدر كبير من الانبعاثات العالمية. وفي الهند تم إطفاء الأنوار في القلعة الحمراء "رد فورت" في نيودلهي وكذلك الأهرامات وأبوالهول في مصر وبرج خليفة في دبي.
كل عام.. ساعة
وأعرب المدير التنفيذي لحملة "ساعة الأرض" أندي رايدلي عن أمله في إبرام اتفاقية دولية العام المقبل تشارك فيها جميع الدول من أجل التخفيف من انبعاث الغازات في العالم.
وتعقد هذه المناسبة في السبت الأخير من مارس/آذار كل عام، وبدأت ساعة الأرض لهذا العام 2010 السبت من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي للدول المشاركة في هذا المبادرة.
وهذا هو العام الرابع لحملة ساعة الأرض التي ينظمها الصندوق العالمي للطبيعة وتهدف إلى تشجيع الدول في أنحاء العالم على التقليل من الانبعاثات الغازية في العالم. وكانت قد أخفقت محادثات دامت أسبوعين في ديسمبر/كانون الأول الماضي رعتها الأمم المتحدة في كوبنهاغن في التوصل إلى اتفاق ملزم للحدّ من الانبعاث الغازية.
avatar
إجرام بإحترام
-:-> عضو مـــــاسي <-:-
-:-> عضو مـــــاسي

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 26
الموقع : http://excellence-545.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ساعة من الظلام لأجل الأرض ... حادث رباني

مُساهمة من طرف Raouand في الثلاثاء أبريل 06, 2010 6:05 am

شكرا لك تقبل مروري






موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
avatar
Raouand
<< مشرف عــــــــام >>
>

عدد المساهمات : 2429
تاريخ التسجيل : 16/09/2009
العمر : 26
الموقع : osbrazil.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى